الأخبار

اختتمت بالكويت يوم الخميس 28 مايو 2015 الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان (الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب). وقد شارك فى القمة "الاتحاد العقارى فى الدول الاسلامية"ممثلا فى سعادة الدكتور/ محمد يحيى آل مفرح رئيس مجلس المؤسسين حيث عقد على هامش اجتماعات الدورة لقاءات مختلفة مع عدد من وزراء الخارجية ورؤساء المنظمات المتخصصة والمنتمية لمنظمة التعاون الاسلامى.


وقد أشاد الدكتور/ محمد مفرح بالجهود التى بذلتها دولة الكويت الشقيقة لنجاح اجتماعات هذه الدورة والتى افتتح أعمالها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث عقد رئيس الاتحاد العقارى- على هامش اجتماعات الدورة - لقاءات مع كل من وزير خارجية جمهورية أذربيجان ووزير خارجية دولة فلسطين ووزير خارجية جمهورية الصومال الفدرالية ووزير خارجية جمهورية جيبوتي وعدد من السفراء ووزير خارجية المملكة العربية السعودية وعدد من كبار الدبلوماسيين.

وعلى صعيد المنظمات المتخصصة الشقيقة، والمنتمية لمنظمة التعاون الاسلامى، فقد اجتمع سعادة الدكتور/ مفرح مع كل من أمين عام اتحاد مالكى البواخر ومع مدير عام المركز الإسلامي لتنمية التجارة وأيضا مع رئيس اللجنة الاسلامية للهلال الدولي، هذا فضلا عن لقاءاته مع ممثلى كل من الندوة العالمية للشباب الاسلامى ووكالة الأنباء الاسلامية والجامعة الاسلامية الماليزية.

وقد أعرب الدكتور/ محمد مفرح عن تفاؤله الكبير بالاجتماعات واللقاءات التى تمت على هامش قمة الكويت، والتى هدفت جميعها الى بحث الطرق المختلفة للتعاون بين الاتحاد العقارى من جهة وبين كل من تلك الأطراف لانشاء عدد من المشاريع التنموية بما يحقق الرؤية والأهداف التى من أجلها تم اطلاق "الاتحاد العقارى فى الدول الاسلامية".


الدول الأعضاء

مجموعة الدول الأعضاء في الاتحاد على الخريطة, اضغط على أي دولة لمعرفة المزيد ..

الخريطة الكاملة
تسجيل العضوية بالإتحاد