الأخبار

نظم الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية ملتقى آفاق التعاون السعودية 2015 والذي عقد في فندق راديسون ساس بلو بمدينة جدة بحضور أصحاب السعادة السفراء والممثلين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بالمملكة العربية السعودية.


حيث شارك في الملتقى سفير دولة كل من جيبوتي والاردن وايران وموزمبيق وأفغانستان والبانيا وأوغندا وكوسوفا والسنغال ومالي والسودان والصومال والكويت وبنجلاديش.

وبدأ الحفل الخطابي للملتقى بكلمة لرئيس مجلس المؤسسين للاتحاد العقاري في الدول الإسلامية سعادة الدكتور/محمد بن يحيى آل مفرح شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة للمشاركة في ملتقى آفاق التعاون السعودية 2015 موضحا في كلمته للحضور نشأة الاتحاد ورؤيته ورسالته التي يحملها في سبيل الرقي بالنهضة العمرانية في دول منظمة التعاون الاسلامي وما وصل إليه الاتحاد من عقد عدد من الاتفاقيات الدولية بين الدول الأعضاء كمثال حي على جدوى شراكة دول العالم الإسلامي في الاستثمار في الدول الأعضاء وضرورة إيجاد تعاون في مجالات الاستثمار العقاري لما يحققه من ربحية عالية يتمثل في وجود بيئة خصبة تمتلكها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

ثم ارتجل سعادة السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية جيبوتي بالمملكة العربية السعودية كلمة امتدح فيها فكرة انشاء الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية وتبني دولته لاحتضان المقر انطلاقا من حرصها على دعم الاستثمار العقاري في الدول الإسلامية وان آمالها معقوده لدعم الاتحاد لمشاريعها العقارية واستثمارها بشكل أفضل.

بعد ذلك تم عرض تقديمي عن الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية اشتمل على تعريف الاتحاد ورؤيته وأهدافه ونظامه الأساسي واستعرض خلالها أيضا موقع الاتحاد على الشبكة العنكبوتية وما يحتويه من أدوات تفاعلية للاستفسارات ونماذج الانضمام لعضوية الاتحاد.

عقب ذلك ارتجل سفير دولة الصومال كلمة قال فيها أن الاتفاقية التي وقعتها دولته مع الإتحاد هي إحدى جوانب الحصاد التي لا بد أن تجنيها الدول الأعضاء في وجود هذه المنظمة الحديثة التي تهتم بتطوير الاستثمارات العقارية موضحا اعتزاز بلاده بتوقيع اتفاقية تطوير استثماراتها العقارية عن طريق الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية.

عقب ذلك تحدث في نفس السياق سعادة مستشار الرئيس الصومالي للأمن الفكري . ثم بعد ذلك تم تكريم كل من دولة المقر للاتحاد العقاري في الدول الإسلامية جمهورية جيبوتي ممثلة في سعادة السفير ضياء الدين بامخرمه ودولة الصومال ممثلة في سعادة السفير عبدالرزاق سياد عبدى.

وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية لأصحاب السعادة السفراء وممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

صحيفة سبق

الدول الأعضاء

مجموعة الدول الأعضاء في الاتحاد على الخريطة, اضغط على أي دولة لمعرفة المزيد ..

الخريطة الكاملة
تسجيل العضوية بالإتحاد