الأخبار

قام الاتحاد العقارى فى الدول الاسلامية بتنظيم ملتقى الأوقاف المستدامة تجارب وحلول استثمارية.. أقيم الملتقى فى 22 ابريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ بفندق جيلان انتركونتيننتال بمدينة اسطنبول فى تركيا.


وقد حضر الملتقى عدد كبير من المهتمين بالأوقاف الاسلامية والمنتمين الى دول اسلامية عديدة مثل تركيا والسعودية ومصر والصومال واليمن وغيرهم. حيث خاطب الحضور مجموعة كبيرة من المتحدثين السعوديين والأتراك ذوى الخبرة والتجربة الشخصية والدراسات الخاصة بالأوقاف بشكل عام وبالأوقاف الاسلامية بشكل خاص.

وقد ركز المحاضرين والمتحدثين على التجارب الوقفية التى تحقق الاستدامة المالية بناءا على تجارب الأوقاف العالمية فى الدول المتقدمة وبناءا على ما يستفاد منه فى تاريخ الأوقاف فى الدول الاسلامية المختلفة، هذا بالاضافة الى التجارب العملية للمتحدثين أنفسهم فى انشاء الأوقاف ذات الاستدامة المالية.

وقد عبر الدكتور/ محمد يحيى مفرح رئيس الاتحاد العقارى فى الدول الاسلامية عن سعادته بنجاح ملتقى الأوقاف المستدامة وعن اللقاءات والمداخلات التى تمت بين الحضور والمتحدثين مما أثرى معلومات كلا الجانبين بشكل كبير، وأنه بناء على الطلب والاقبال الكبير.. تم توقيع اتفاقية وإعلان تنظيم منتدى الأوقاف الاسلامية الدولي الأول الذي سيعقد بشكل سنوي بتوفيق الله تحت مظلة الاتحاد العقاري وبمشاركة منظمة التعاون الاسلامى والبنك الاسلامى للتنمية ان شاء الله وغيرها من المنظمات الحكومية والمنظمات المتخصصة.. كما سيصاحبه معرض متخصص للجهات التي تقدم خدمات ومنتجات استثمارية متخصصة للأوقاف في العالم الإسلامي. 


الدول الأعضاء

مجموعة الدول الأعضاء في الاتحاد على الخريطة, اضغط على أي دولة لمعرفة المزيد ..

الخريطة الكاملة
تسجيل العضوية بالإتحاد