الأخبار

قام الاتحاد العقاري في الدول الاسلامية في شهر فبراير 2017م بالرياض بتوقيع اتفاقية تعاون وتنسيق مع اللجنـة الوطنية العقارية التابعة لمجلس الغرف السعودية حيث مثل الاتحاد العقاري في التوقيع على الاتفاقية سعادة الدكتور/ محمد مفرح، رئيس مجلس مؤسسي الاتحاد، وعن اللجنة الوطنية العقارية قام سعادة الأستاذ/ حمد الشويعر رئيس اللجنة بالتوقيع على الاتفاقية.


وقد صرح الدكتور المفرح بأن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة رائدة، غير مسبوقة، للتعاون في خدمة المستثمرين في القطاع العقاري، حيث ترتكز على عدد من مجالات التعاون مثل منح العضوية وصفة التبادل في أي مناسبات محلية أو دولية وفق الاحتياج وتعزيز الارتباط مع المؤسسات المحلية والدولية بما يحقق الرؤية والأهداف المشتركة. بالإضافة الى التعاون في خدمة المستثمرين في القطاع العقاري وتعزيز الروابط بينهم والتعاون والمساهمة في رعاية مصالحهم وتمثيلهم وإبراز قضاياهم المشتركة محليا ودوليا وتهيئة المزيد من المميزات والفرص لهم. كما أن مجال تبادل المعلومات حاضرا في هذه الاتفاقية فيما يخص الفعاليات والمؤتمرات والمشاريع الحكومية والخاصة ذات القيمة المضافة لجميع الأطراف.

من جانبه أوضح سعادة رئيس اللجنة الوطنية العقارية، الأستاذ/ حمد الشويعر، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مساعي اللجنة لخدمة الأعضاء والمستثمرين من خلال جمع وتوظيف وتبادل المعرفة والخبرات العقارية لتقديم المشورة والدراسات والخدمات والمنتجات المتميزة للقطاع العام والقطاع الخاص بغرض تطوير القطاع العقاري وما يرتبط به. وختم سعادته بأن أهم مجالات التعاون هو تبني وتعزيز مبادرات الأفراد والمؤسسات التي ترتقي بالقطاع العقاري.


الدول الأعضاء

مجموعة الدول الأعضاء في الاتحاد على الخريطة, اضغط على أي دولة لمعرفة المزيد ..

الخريطة الكاملة
تسجيل العضوية بالإتحاد